ائتلاف الوطنية يعقد اجتماعه الدوري

0
142
صرحت النائبة ميسون الدملوجي الناطق الرسمي باسم ائتلاف الوطنية بما يأتي:
عقد ائتلاف الوطنية بزعامة الدكتور اياد علاوي إجتماعه الدوري، يوم الاربعاء 10 اب 2016 للتداول في أخر المستجدات في الساحة السياسية.
استهل الاجتماع باستنكار حادثة الحريق المؤسفة في مستشفى اليرموك التي راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال، معتبراً الحادث انتكاسة كبيرة تعكس العجز الكامل في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مطالباً الجهات المختصة بإجراء تحقيق عاجل في الحادث، ومتمنياً لذوي الضحايا الصبر والسلوان.
وناقش الاجتماع ألاداء الحكومي واستمرار التعيينات بالوكالة في مؤسسات الدولة والهيئات المستقلة، وضرورة الالتزام بالاصلاحات الحقيقية التي مضى أكثر من عام على إطلاقها دون ان يتحقق منها شيء، ومنها ملفات الفساد وهدر المال العام. وأعلن الاجتماع دعمه الكامل للجيش العراقي الباسل وقواتنا المقاتلة البطلة، مع التأكيد على ضرورة الإسراع بتحرير نينوى ووضع الخطط اللازمة لإغاثة النازحين وتوفير الحماية اللازمة لعودتهم الى مناطقهم وتعويضهم، وتحقيق السلم الاهلي في نينوى والمحافظات الاخرى والعراق ككل.
وفي الوقت ذاته أعلن الاجتماع رفضه لسياسة حفر الخنادق سواء في حزام بغداد أو في الفلوجة، وأعتبرته دليلاً على عجز الدولة في تحقيق الامن والاستقرار.
وأعرب الاجتماع عن قلقه من الانقسامات في مجلس النواب وهو أعلى سلطة تشريعية وينتظر منها المواطنون ممارسة عملها بما يصب في خدمة المواطن ويحفظ هيبة الدولة.
 
ائتلاف الوطنية
11 أب 2016

NO COMMENTS