بيان صادر عن ائتلاف الوطنية

0
5793

عقد إئتلاف الوطنية بزعامة الدكتور أياد علاوي أجتماعاً طارئاً لمناقشة تداعيات الوضع السياسي وأنسحاب البعض من أعتصام السادة النواب نود أن نبين موقفنا التالي:

لقد تبنى إئتلاف الوطنية و زعيمه الدكتور أياد علاوي ومنذ بدء العملية السياسية قبل 13 عاماً شعارات أقامة دولة مدنية، والقضاء على المحاصصة الطائفية والسياسية، وأنهاء سياسات الأقصاء والتهميش، ومحاربة الفساد، وتحقيق المصالحة الوطنية. وتحملنا في سبيل ذلك شتى أنواع المضايقات والأتهامات، ودفعنا كوكبة من الشهداء الأبطال كثمن لتبني هذه المواقف المبدئية، ولم نحد عن طريقنا في تبني مشاريع الأصلاح وما الحراك الجماهيري والذي بدء منذ أكثر من عام وشعاراته المرفوعة ألا تجسيداً لمشروعنا الوطني الكبير لذا فأن دخول البعض في هذا المشروع الأصلاحي أو خروجهم منه لايعني أنهم المعول عليهم وحيث أن المعول علية هو الأصطفاف مع الجماهير وتبني مطاليبها.
أن إئتلاف الوطنية اذ يحيي قواتنا المسلحة والحشد الشعبي المقاتل والبيشمركة والحشد العشائري على أنتصاراتهم المحققة في جبهات الشرف والبطولة ضد عناصر داعش الأرهابية. يعلن أستمرار نوابه وجمهوره الكريم في حراكهم السياسي والشعبي مع أخوانهم من نواب وجماهير الكتل الأخرى حتى تحقيق كافة مطاليب الشعب العراقي العزيز.

ائتلاف الوطنية
20 نيسان 2016

NO COMMENTS