الدكتور علاوي يلتقي بالحزب الشيوعي العراقي

0
392
استقبل الدكتور اياد علاوي وعدد من نواب ائتلاف الوطنية وقيادات حركة الوفاق الوطني وفداً من الحزب الشيوعي العراقي متمثلاً بالسيد حميد مجيد موسى سكرتير الحزب، بالاضافة الى القياديين السيد جاسم حلفي ود. رائد فهمي، وذلك ظهر يوم الاثنين 28/3/2016.
اتسم اللقاء بالصراحة والودية، واتفق الطرفان على ضرورة الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين والمعتصمين بإجراء الإصلاحات المطلوبة وبأسرع وقت، وفي مقدمتها تشكيل حكومة من المستقلين من أصحاب الكفاءة والنزاهة والخبرة والقدرة على النهوض بالواقع الاقتصادي والخدمي والأمني على ان يتلازم هذا الاجراء مع الترشيحات للهيئات المستقلة والمناصب الخاصة ووكلاء الوزارات والمدراء العامين.
واتفق الطرفان على ضرورة تشريع قانون للانتخابات يضمن العدالة في تمثيل الشعب في مجلس النواب وشمول المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالاصلاح.
كما تطرق الطرفان الى العلاقة التاريخية التي يرتبط بها الحزبان والتي تمتد الى سبعينيات القرن الماضي، وكفاحهما المشترك ضد النظام الدكتاتوري.
حضر اللقاء كل من النائب الشيخ عدنان الجنابي والرئيس الدوري للكتلة النيابية السيد كاظم الشمري، والمتحدثة الرسمية باسم ائتلاف الوطنية السيدة ميسون الدملوجي، والقياديون في حركة الوفاق الوطني العراقي السيد سعدون مشرار والسيد هاشم الحبوبي والسيد غني حمادي.
ائتلاف الوطنية
٢٨ اذار ٢٠١٦

NO COMMENTS